أحدث الأخبارأهم الأخباردنيا الرياضةرياضة دولية

زطشي :”الأموال” حسمت تنظيم المونديال لأمريكا و حديث عن ملف جزائري مغربي مستقبلا

كشف رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم ، خير الدين زطشي، يوم الأربعاء بموسكو، أن الجزائر صوتت للملف المغربي  لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026 ، و لكن الأموال الضخمة التي حملها الملف الثلاثي الأمريكي حسمت بشكل كبير في اختيار باقي الاتحادات”.

و أضاف زطشي في حديث خص به قناة “بين سبور” القطرية قائلا :” أعتقد أنه يجب في المستقبل أن تقدم ملفات مشتركة بين البلدان التي تعتزم تنظيم المونديال؛ وذلك من أجل تقوية حظوظها”؛ وذلك في رد من الرجل الأول في الكرة الجزائرية على سؤال حول مدى إمكانية التقدم من جديد بملف مشترك بين المغرب والجزائر.

كما عبر  ذات المتحدث عن أسفه الشديد لنتائج التصويت على ملفي الترشح لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026، والتي منحت التفوّق للملف المشترك “الأمريكي” أمام نظيره المغربي، على هامش أشغال “كونغريس” الاتحاد الدولي لكرة القدم الثامن والستين، الذي احتضنت فعالياته، صبيحة يوم الأربعاء، العاصمة الروسية موسكو.

 و قال : “كنا متفاجئين لنتائج التصويت والفرق الكبير بين الملفين المرشحين لاستضافة الحدث، لكن تبقى هذه هي قواعد اللعبة، والعملية تمت في ديمقراطية تامة”.

و أردف قائلا: “الوفد المغربي قدم أشياء جميلة حتى عرضه اليوم. كنا نتصور أن نسبة التصويت للملف المغربي ستكون أكبر لكن لحقيقة الميدان كلمة أخرى”.

 و للإشارة فإن  الملف الثلاثي، المُكون من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك، قد نال شرف تنظيم مونديال 2026، متفوّقا بالأصوات على الملف المغربي، بنتيجة 134 صوتا مقابل 65؛ وبذلك ستقام كأس العالم لكرة القدم في أمريكا الشمالية للمرة الرابعة  في تاريخ اللعبة.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق