أحدث الأخبارأهم الأخبارقضايا الوطن

الفصل من الدراسة للأطباء المقيمين المُقاطعين الإمتحان الإستدراكي

 

هددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، يوم الثلاثاء، في بيان لها ،  الأطباء المقيمين المضربين منذ ثمانية أشهر ، و الذين سيتغيبون عن الامتحان الاستدراكي لنهاية التخصص بالفصل النهائي من الدراسة حيث أن الامتحان الاستدراكي لشهادة الدراسات الطبية المتخصصة سيجرى في الفترة الممتدة من 1 إلى 19 جويلية 2018 المقبل.

و بحسب ذات المصدر فإن هذه الدورة تأتي بعد الدورة العادية التي جرت في الفترة الممتدة من 18 مارس إلى 12 أفريل المنصرم وفقا للنصوص التنظيمية الجاري العمل بها.

كما دعت الوزارة كافة الأطباء المقيمين  المترشحين الذين لم يجتازوا امتحان الدورة العادية للتسجيل في القوائم المتواجدة على مستوى الأقسام المنتمين إليها في الفترة الممتدة من 17 إلى 24 جوان الجاري إذا رغبوا في ذلك.

و ذكرت ف بيانها ، بأن هذه الدورة الاستدراكية تعتبر الأخيرة للسنة الدراسية 2017- 2018، أكدت الوزارة أن “كل مترشحي هذه الدفعة الذين لن يتقدموا لإجراء الامتحان الاستدراكي يعتبرون في حالة تخلي طوعي عن إجراء الامتحان، وبالتالي فهم مفصولون آليا”.

و للإشارة فإن تنسيقية الأطباء المقيمين المستقلة كانت قررت يوم الإثنين الفارط مقاطعة امتحانات نهاية التخصص، مع رفض الرزنامة الجديدة التي وضعتها الوزارة الوصية .

 

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق