أحدث الأخبارأهم الأخبارتحقيقات

واشنطن تتهم شبكات إجرامية بتهريب و استغلال اللاجئين الأفارقة في الجزائر

اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية، في تقرير سنوي حول مكافحة الاتجار بالبشر،شبكات التهريب وعصابات إجرامية بالمتاجرة بالرعايا الأفارقة اللاجئين إلى الجزائر .

 و بحسب ذات المصدر فإن نسبة من المهاجرين الأفارقة القادمين إلى الجزائر  ، يحصلون على فرص عمل في ورشات البناء، فيما تلجأ النساء المهاجرات إلى ممارسة الدعارة كوسيلة لكسب المال لدفع ثمن رحلتهن و أطفالهن نحو أوروبا، وهو ما يضعهم في مواجهة مخاطر عالية من الاستغلال.

و أدان التقرير استغلال النساء المهاجرات في الدعارة من قبل عصابات متخصصة حيث ذكر “أن النساء يقعن عرضة للاستغلال الجنسي والأعمال المنزلية بولاية تمنراست الحدودية من قبل تلك العصابات إلى غاية تسديد تلك الديون.”

وأشار التقرير إلى السيطرة المفروضة من قبل زعماء بعض الاثنيات الإفريقية والذين يقومون بدفع ديون المهاجرين للمهربين، ومن ثم يجبرونهم على العمل القسري وممارسة الدعارة. إضافة إلى تعرض البعض إلى اعتداءات جنسية .

وقال التقرير، بان بعض المهاجرين غير الشرعيين وخاصة الأطفال يتعرضون للاتجار بالجنس والرجال يتعرضون للعمل القسري، خاصة بالنسبة للمهاجرين من دون وثائق القادمين من مالي والنيجر وبوركينا فاسو والكاميرون وغينيا وليبيريا ونيجيريا ، وهو الأكثر عرضة للاتجار بالعمالة والدعارة.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق