أحدث الأخبارأهم الأخبارقضايا الوطن

هذا هو تاريخ أول رحلة لحجاج الجزائر نحو البقاع المقدسة

 

 ستنطلق أول رحلة لنقل الحجاج الميامين من جنوب  الوطن إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية يوم 29 يوليو القادم  برسم موسم “حج 2018 ” و ذلك انطلاقا من مطار عين البيضاء (ورقلة) حسبما علم  اليوم الأحد من المديرية الجهوية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.

و برمجت في هذا الإطار عشر (10) رحلات جوية لنقل ما مجموعه 2.990 حاج من  ولايات جنوب الوطن, وهي ورقلة و الوادي و غرداية و إيليزي و جانت و تمنراست )  لتأدية مناسك الركن الخامس من أركان الإسلام )  بمعدل 290 حاج للرحلة الواحدة  ي كما أوضح ل”وأج” المدير الجهوي محمد توفيق بونوة على هامش انطلاق عملية بيع  التذاكر.

و يتعلق الأمر بست (6) رحلات جوية تتكفل بها شركة الخطوط الجوية الجزائرية و  أربع (4) رحلات أخرى ستضمنها الخطوط السعودية ي حيث من المنتظر أن تتواصل هذه  الرحلات الجوية تباعا إلى غاية 3 أغسطس ي وفق ما صرح به ذات المسؤول.

وخصصت طائرات من نوع “إرباص” من الجيل الجديد تابعة للجوية الجزائرية وأخرى  للخطوط السعودية  لنقل ضيوف الرحمان والتي ستحط جميعها بمطار المدينة المنورة  ي فيما برمجت رحلات العودة من مطار جدة الدولي نحو مطار عين البيضاء (ورقلة)  ابتداء من 31 أغسطس و إلى غاية 13 سبتمبر القادم .

وتم الترخيص في إطار “حج 2018 ” لوكالتين سياحيتين إثنتين (2) لمرافقة و ضمان  التكفل بالحجاج ي إستنادا للمتحدث ي مشيرا إلى أن عملية اقتناء التذاكر و المقدر سعرها ب 120 ألف دج ستتواصل إلى غاية شهر من الآن.

و اتخذت في هذا الإطار جميع الترتيبات التنظيمية اللازمة المتعلقة خاصة  بتأطير الرحلات و التكفل الصحي و الإقامي تحسبا لإنطلاق أول رحلة باتجاه  البقاع المقدسة .

كما تم توفير جميع الوسائل المادية و البشرية من أجل السير الجيد للعملية و  ضمان التكفل التام بالحجاج الميامين و توفير لهم كافة شروط الراحة .

و تعكف مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف بكل ولاية على حملات تحسيس الحجاج من  خلال تنظيم لقاءات تتضمن شروحا و دروسا نظرية و تطبيقية حول الشروط الشرعية  لأداء هذه الشعيرة الدينية.

المصدر: وأج 

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق