أحدث الأخبارأهم الأخبارقضايا الوطن

مقري يدعو المؤسسة العسكرية للعب دور فاعل في حل الأزمة السياسية الراهنة

أكد رئيس حركة مجتمع السلم “حمس” عبد الرزاق مقري يوم السبت أن الجيش ممثلا في شخص الفريق أحمد قايد صالح مدعو إلى المساهمة في الإنتقال الآمن والسلس لنظام ديموقراطي في البلاد.

و دعا مقري على هامش ندوة صحفية نشطها بمقر حزبه حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والوضعين الإقليمي والدولي المؤسسة العسكرية للعب دور فاعل في حل الأزمة السياسية الراهنة في البلاد.

و في ذات السياق، دعا الرجل الأول في “حمس” , إلى “الاستعانة بكل القوى الوطنية من أجل تحقيق أمن الجزائر والخروج من الأزمة”.

و اضاف قائلا:”   “ينبغي إشراك كل  القوى الوطنية في إطار التوافق الوطني, من أجل تحقيق أمن الجزائر والخروج من  الأزمة التي تعيشها البلاد”, مؤكدا أن الحركة “مستعدة للتنازل عن كل طموحاتها  الشخصية والحزبية خدمة لمصلحة البلاد وترفض أن يتم استخدامها من طرف أشخاص أو  غصب”.

وفي رده على سؤال يتعلق بقضية الكوكايين المحجوزة, قال مقري أن هذه  القضية “مرتبطة بأبعاد دولية وعلى علاقة وطيدة بأجهزة مخابرات دولية”, داعيا  إلى “معالجتها في إطار القانون وفي سياق مصلحة البلاد مع ضرورة إعلام  المواطنين بمجريات التحقيق”.

كما دعا مقري المعارضة السياسية إلى الإتفاق على  “مترشح توافقي” في رئاسيات 2019 المقبلة, وفي حال عدم التوصل إلى هذا الحل فإن الحركة “ستقدم مترشحها  بقرار من مؤسساتها الرسمية”.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق