أحدث الأخباردولياتمتفرقات دولية

مقتل عالم فلسطيني في ماليزيا و حماس تتهم الموساد

 قالت السلطات الماليزية والفلسطينية إن مجهولين قتلا بالرصاص فلسطينيا في العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم السبت وقال نائب رئيس وزراء ماليزيا إن من المعتقد أن المشتبه بهما يرتبطان بجهاز مخابرات أجنبي.

 

وقال مازلان العظيم قائد شرطة كوالالمبور في بيان إن رجلين على دراجة نارية أطلقا عشرة أعيرة نارية على القتيل البالغ من العمر 35 عاما.

 

وأضاف ”كشفت تحقيقات أولية عن أن جثة الضحية بها أربع رصاصات. وعثر على رصاصتين في موقع الحادث“.

 

ورفض مازلان لدى اتصال رويترز به التعليق على تقارير أن القتيل عضو في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أو أن قاتلين مستأجرين استهدفاه.

 

وقال ”من السابق لأوانه قول ذلك. ما زلنا نحقق في كل الاحتمالات“.

 

وقال السفير الفلسطيني لدى ماليزيا أنور الأغا إن القتيل هو فادي البطش المحاضر الفلسطيني في مجال الهندسة لكنه أحجم عن قول إنه عضو في حماس. وأضاف السفير لرويترز أن شهودا في الموقع أبلغوه أن المشتبه بهما ”ملامحهما أوروبية“.

 

ونقلت وكالة برناما للأنباء الرسمية عن أحمد زاهد حميدي نائب رئيس الوزراء الماليزي قوله إن من المعتقد أن المشتبه بهما أوروبيان على صلة بجهاز مخابرات أجنبي.

 

وأضاف أن القتيل كانت له صلات بمخابرات أجنبية وكان ناشطا في منظمات غير حكومية تدعم الفلسطينيين ووصفه بأنه كان خبيرا في الهندسة الكهربائية وصناعة الصواريخ.

 

ونقلت برناما عن زاهد قوله إن القتيل ربما اعتبر ”خصما لدولة تعادي فلسطين“.

 

وقالت حركة حماس التي تدير قطاع غزة إن أحد أعضائها ”اغتيل“ في ماليزيا وإنها أرسلت وفدا للقاء مسؤولين ماليزيين لبحث ملابسات الجريمة.

 

وقال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس إن جهاز الموساد الإسرائيلي كان وراء محاولات سابقة لاغتيال علماء فلسطينيين وإن قتل البطش يأتي في هذا السياق.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق