أحدث الأخبارأهم الأخبارتعاون دولي

مساهل يشارك في أشغال الندوة الوزارية حول مكافحة تمويل الارهاب بفرنسا

يشارك وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل يوم الخميس بباريس في الندوة الوزارية حول مكافحة تمويل الارهاب المنعقدة تحت شعار “لا أموال للإرهاب”, حسبما جاء في بيان للوزارة يوم الأربعاء.

 

وتشكل هذه الندوة التي نظمتها كل من فرنسا و منظمة التعاون و التنمية  الاقتصادية, فرصة للمشاركين “لمعالجة المسألة الشائكة لتمويل الارهاب و بحث  سويا الاجراءات التي من شانها المساهمة في تجفيف منابع تمويل هذه الظاهرة”.

وأوضح ذات المصدر أن “السيد مساهل تمت دعوته للمشاركة في هذه الندوة  بصفته عضو في مجموعة النقاش +مكافحة الجريمة المنظمة من أجل تجفيف تمويل  الارهاب “.

و بهذه المناسبة, سيعرض وزير الشؤون الخارجية “تجربة الجزائر في هذا  المجال و الدروس المستخلصة من الاجتماع المنظم من طرف الجزائر و المنتدى  الشامل حول مكافحة الارهاب في 25 أكتوبر الماضي بالجزائر العاصمة حول العلاقة  بين الجريمة المنظمة و الارهاب”.

كما ستتيح ندوة فرنسا الفرصة للوزير من أجل ابراز نتائج و توصيات “الندوة  الدولية رفيعة المستوى حول مكافحة تمويل الارهاب في افريقيا” التي نظمت من طرف  الجزائر و الاتحاد الافريقي يومي 9 و 10 أبريل 2018 بالجزائر, حسب بيان وزارة  الشؤون الخارجية.

وخلص البيان الى أن السيد مساهل سيجري على هامش هذه الندوة, مباحثات مع  عدة رؤساء وفود الدول المشاركة.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق