أحدث الأخبارأهم الأخبارتعاون دولي

قائد أفريكوم: واشنطن جد مهتمة بتطوير التعاون الأمني مع الجزائر

صرح رئيس القيادة العسكرية الأمريكية في افريقيا (أفريكوم) الجنرال توماس دي.والدهاوزر أن  القيادة ترغب في استكشاف النشاطات المستقبلية للتعاون في المجال الأمني مع  الجزائر.

 

و أكد الجنرال الامريكي عقب اللقاء الذي خصه به وزير الشؤون الخارجية  عبد القادر مساهل قائلا “نتطلع الى استكشاف النشاطات المستقبلية للتعاون في  المجال الأمني مع الجزائر”.

في نفس السياق أوضح المسؤول الأمريكي أن زيارته الى الجزائر “تعد فرصة  سانحة لمناقشة مع القادة الجزائريين انشغالاتنا المشتركة في مجالي الدفاع و  الامن”.

كما اشار يقول “يعمل بلدانا معا كشريكين متساويين لبناء مستقبل أفضل ليس فقط  في الجزائر بل في كل افريقيا الشمالية” مضيفا  أنه “بفضل شراكة متينة فان  بلدينا قادران على محاربة الدوافع العميقة للإرهاب من أجل ترقية السلام و  الاستقرار”.

و من جهة أخرىي انتهز قائد أفريكوم هذه المناسبة ليقدم تعازي الحكومة  الامريكية للحكومة و الشعب الجزائريين و الى عائلات ضحايا تحطم الطائرة  العسكرية يوم 11 أبريل الماضي ببوفاريك مخلفا 257 قتيلا.

و من جانبهي أوضح السيد مساهل أن هذا النوع من اللقاءات “يسمح بالقيام  بتحاليل و تبادل الخبرات” في مجال الأمن لاسيما على المستوى الاقليمي مضيفا أن  هذا الاجتماع كان “مفيدا و مثمرا” بالنسبة للجزائر و الولايات المتحدة  الأمريكية” بصفتها ” بلد صديق و عضو في مجلس الأمن الاممي”.

كما أعرب عن أمله في تحديد الأفاق الرامية الى تعزيز التعاون مع  الولايات المتحدة و خصوصا مع أفريكوم بخصوص المسائل المرتبطة بالأمن.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق