أهم الأخبارتعاون دوليقضايا الوطن

سفارة إسبانيا في الجزائر تنفي إلغاء عقدها مع بي أل أس للتاشيرات

 

نفت السفارة الاسبانية بالجزائر  في بيان لها أن تكون قد أجرت  تغييرات في نظام تقديم طلبات التأشيرات الخاصة بالجزائريين حيث يمكن تقديم طلبات مواعيد تقيد ملفات التاشيرة عبر موقع  المتعامل المكلف بخدمات الفيزا  بي أل أس (BLS International) .

 

و أوضح ذات المصدر ن “الطريقة التقليدية لطلب التأشيرة  نحو اسبانيا لا تزال سارية عبر الصفحة الالكترونية لشركة الخدمات الدولية بي أل أس (BLS International)، حيث يمكن لطالبي التأشيرة أن يقدموا طلباتهم عبر الانترنت. و يمكن استعمال هذه الطريقة من قبل أي طالب للتأشيرة”، مشيرة إلى “معلومات مغلوطة ظهرت على مختلف وسائل الإعلام تتعلق بهذا الإجراء و منح المواعيد من قبل وكالة بي أل أس و كذا منح التأشيرات عبر القنصليات العامة لإسبانيا بالجزائر و وهران”.

كما جاء في بيان السفارة أن “قنصليات اسبانيا قد قررت في شهر مارس 2018 العمل طريقة اختيارية لطلب الموعد عبر الهاتف بالنسبة لطالبي التأشيرة الذين استفادوا من قبل من تأشيرة منحتها اسبانيا خلال السنتين السابقتين”، مضيفة أن الشرط الوحيد لدى القنصلية العامة لإسبانيا بالجزائر يتمثل في الحصول من قبل على تأشيرة اسبانيا خلال السنتين الأخيرتين، أما على مستوى القنصلية العامة لإسبانيا بوهران فإن الشروط مختلفة، حيث أن على  طالبي التأشيرة أن يكونوا قد استفادوا من تأشيرة لمدة سنة على الاقل و كذا بالنسبة لأفراد العائلة المباشرة.

و خلصت في الأخير إلى التأكيد بأنه منذ بداية العمل بهذا الإجراء عبر الهاتف “أصبح رد فعل طالبي التأشيرة الجزائريين ايجابيا في ذات الوقت لازالت القنصليات العامة لإسبانيا بالجزائر تواصل تحسين نظام المواعيد عبر الانترنت”.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق