أحدث الأخبارأخبار الإقتصاد

توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك و وزارة النفط العراقية

وقعت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك يوم الخميس بالجزائر العاصمة مذكرة تفاهم مع وزارة النفط العراقية تهدف إلى تعزيز الشراكة بين البلدين، حسبما أفاد به بيان لمجمع سوناطراك.

 

و أوضح ذات المصدر أن مذكرة التفاهم قد وقعها بالأحرف الأولى كل من الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور و ممثل وزارة النفط العراقية ضياء قمر صفر المدير العام للقسم التقني لدى وزارة النفط العراقية.

 

اما الهدف من توقيع بروتوكول التفاهم فيتمثل في “تعزيز الشراكة بين البلدين” من خلال تقاسم المهارات و الخبرة الجزائرية في مجال الاستكشاف والنقل عبر الانابيب و الهندسة و كذا المساهمة في تعزيز المنشآت الصناعية في العراق.

كما اوضحت الوثيقة ان الاتفاق يؤكد كذلك على “إرادة الجانبين في تعزيز التطوير و التعاون في إطار شراكة ذات فائدة متبادلة”.

و يأتي التوقيع على بروتوكول الاتفاق بمناسبة الزيارة التي يقوم بها السيد صفر إلى الجزائر من اجل دراسة فرص الشراكة و التعاون في مجال المحروقات.

كما تمحورت المحادثات بين الجانبين حول إمكانية مشاركة سوناطراك في تطوير الحقل البترولي بالناصرية بالعراق.

و درس الجانبان في ذات الإطار فرصة مساهمة فرعي سوناطراك و هما شركتي سونلغاز و نفطال المختصتين في تسويق و توزيع المنتجات النفطية، في توسيع شبكة نقل الغاز بغية تزويد المدن العراقية بالغاز الطبيعي و غاز البروبان المميع.

و تأتي زيارة السيد صفر إلى الجزائر عقب تلك التي قام بها وفد جزائري إلى بغداد في 08 يناير 2018 برئاسة وزير الطاقة مصطفى قيطوني مرفقا بالرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق