أحدث الأخبارأخبار الإقتصادأهم الأخبار

توزيع 2012 وحدة سكنية بالجزائر العاصمة

تم يوم السبت بالجزائر توزيع 2012 وحدة سكنية بالعاصمة لفائدة مكتتبي سكن البيع بالايجار لبرنامج عدل 1 (2001-2002) عبر ثلاث مواقع.

 

وخلال الحفل الذي نظم بالقاعة المتعددة الرياضات بالشراقة، تم تسليم مفاتيح 1.143 وحدة بموقع الرغاية و524 وحدة بموقع جنان سفاري و345 وحدة بموقع أولاد فايت لمستحقيها. 

وحضر حفل التسليم الى جانب وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار،  كل من وزير الشؤون الدينية والاوقاف، محمد عيسى،  والولاة المنتدبون لكل من  الدائرة الادارية للشراقة والدائرة الادارية للرويبة والدائرة الادارية لبئر مراد رايس. 

وجدد  طمار تأكيداته على حرص الوزارة في خرجاتها الميدانية، كل أسبوع، على تسريع وتيرة الانجاز  واطلاق كل البرامج. 

وحسب الوزير، فقد عرفت بعض برامج صيغة “عدل” تأخر في الانطلاقة، حيث تم تسجيل  الى غاية اغسطس 2017  اطلاق 87.000 وحدة سكنية كانت متأخرة.

وتم وفق المسؤول الاول عن القطاع فسخ عدة صفقات تخص المشاريع التي عرفت تأخرا في الانطلاق واستخلافها بصفقات مع مقاولات أخرى. 

وتابع الوزير:” تعليمات رئيس الجمهورية واضحة، كل من لديه أمر بالدفع سيحصل على سكن عدل”.

وتحرص الحكومة، حسب طمار، على ارفاق هذه المواقع بالمرافق العمومية الضرورية، حيث بلغ عدد هذه التجهيزات على مستوى مواقع “عدل” 156 تجهيز بولاية العاصمة. 

وثمن الوزير بالمناسبة مجهودات الولاة والسلطات المحلية، مؤكدا أن القطاع  سيواصل عملية التوزيع التدريجي للسكنات كلما سمحت الفرصة. 

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق