أحدث الأخبارأهم الأخبارقضايا الوطن

تجنيد 7000 شرطي لتأمين الشوارع و الطرقات خلال رمضان

سخّرت مصالح أمن ولاية الجزائر بمناسبة حلول شهر  رمضان 7000 شرطي من مختلف الرتب وذلك لتأمين المراكز التجارية الكبرى و الفضاءات وكذا الساحات العمومية ناهيك عن تأمين 1045 مركز امتحان خاص بنهاية  السنة الدراسية لمختلف الأطوار, حسبما أفاد به بيان لذات الهيئة الأمنية.

 

وأوضح البيان أن مصالح أمن ولاية الجزائر “تحسبا لشهر رمضان سخرت 7000 شرطي  من مختلف التخصصات و الرتب لتأمين المراكز التجارية الكبرى الفضاءات وكذا  الساحات العمومية, الأسواق, محطات نقل المسافرين بما فيها الترامواي والميترو  ناهيك عن تأمين 1045 مركز إجراء امتحان وتجميع وتصحيح خاصة بامتحانات نهاية  السنة لمختلف الأطوار”.

وأبرز نفس المصدر أن الجديد في التشكيل الأمني الخاص بشهر رمضان لهذه السنة  هو استحداث 73 دورية راجلة جديدة كل دورية تتكوّن من 02 إلى 03 عناصر شرطة  مهمتها التنقل في الشوارع الكبيرة التابعة لكل أمن مقاطعة إدارية كما تم تخصيص  2332 شرطي من العدد الإجمالي سيعملون على محاربة الجريمة بمختلف أنواعها في  عمل استباقي قصد تأمين المواطن.

وستعمل مصالح أمن ولاية الجزائر–حسب البيان– على تعزيز التشكيلات الأمنية  للأمن العمومي المسندة لها عملية سير حركة المرور مع السهر على الحد من حوادث  المرور بمختلف الطرقات بما فيها الطرق السريعة خصوصا قبيل مواقيت الإفطار  بالإضافة إلى تعزيز تواجد دوريات الدراجات النارية على مستوى المحاور الكبرى  للطرقات السريعة.

وأفاد المصدر أن هذه الإجراءات تدخل في إطار الإستراتيجية التي تنتهجها  المديرية العامة للأمن الوطني خلال كل مناسبة خصوصا في شهر رمضان والتي تعمل  على استباق كل محاولة عدوانية تستهدف أماكن توافد المواطنين عبر كامل إقليم  أمن ولاية الجزائر.

المصدر : وأج 

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق