أحدث الأخبارأخبار الإقتصادأهم الأخبار

بريد الجزائر يُقر بحاجة إلى 360 مليار دينار لتغطية السيولة في رمضان

 قدر المدير العام لبريد الجزائر، عبد  الكريم دحماني، يوم الأحد بالجزائر العاصمة حاجيات المؤسسة إلى السيولة خلال  شهر رمضان بحوالي 360 مليار دج.

وأوضح  دحماني على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية أن “الحاجيات إلى السيولة سجلت خلال شهر رمضان الفارط أكثر من 290 مليار دج من فيما ينتظر  أن تصل هذه السنة الى أكثر من 358 مليار دج”.

في هذا الصدد، أكد أن بريد الجزائر اتصلت بمصالح الخزينة العمومية و فروع  بنك الجزائر من أجل توفير هذه الأموال مضيفا أن هذا الإجراء تم اتخاذه من اجل  التكفل بطلبات الزبائن في مجال السحب و ضمان خدمة أفضل.

كما شدد المسؤول الأول لبريد الجزائر أن جميع مكاتب البريد عبر التراب  الوطني والمقدر عددها ب 3800 مكتب ستبقى مفتوحة لفترة من الليل خلال العشر  الأواخر من الشهر الفضيل موضحا أن الزبائن يقومون خلال هذه المدة بسحب مبالغ  كبيرة لتلبية الحاجيات خاصة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وبخصوص عصرنة المؤسسة، كشف  دحماني عن برنامج يمتد من 2018 إلى  2020 من أجل تكثيف شبكات البريد و تدشين خدمات الكترونية لضمان أفضل الخدمات  للزبون.

من جهة أخرى، أشار دحماني إلى أن بريد الجزائر يشرف على تسيير  قرابة 23 مليون حساب بريدي منها 5 ملايين لأصحاب حسابات لديهم بطاقة الدفع  الالكتروني.

المصدر: وأج 

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق