أحدث الأخبارأهم الأخبارقضايا الوطن

الوزير الأول أويحيى يكرم متفوقي البكالوريا

أشرف الوزير الأول أحمد أويحيى يوم الأربعاء بقصر الشعب بالجزائر العاصمة  على حفل تكريم المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا والبالغ عددهم 68 متفوقا سلمت لهم ميداليات و شهادات و هدايا رمزية.

و أشرف الوزير الأول احمد أويحيى على هذا الحفل بمعية وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت و بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة ورئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي وعدد من أعضاء الحكومة و إطارات الدولة.

كما سلم السادة السعيد بوحجة رئيس المجلس الشعبي الوطني و مراد مدلسي رئيس المجلس الدستوري و كذا  أعضاء من الحكومة هدايا وشهادات لباقي المتفوقين المكرمين، من بينهم المتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة البالغ عددهم 10 متفوقين تتقدمهم ماجوج أمال (الجزائر وسط) التي تحصلت على 15ر17 في شعبة لغات أجنبية، و التي تعد المتفوقة الأولى في هذه الشعبة، كما تم تكريم المتفوقين الأوائل من مدارس أشبال الأمة و البالغ عددهم ثلاث أشبال يتصدرهم التلميذ بوعلاق احمد من ولاية سطيف الذي تحصل على معدل 53ر18 في شعبة الرياضيات.

وبلغة الأرقام بلغ العدد الإجمالي للناجحين في البكالوريا برتبة تقدير 71941 تلميذا، من بينهم 406 تلميذا حصل على تقدير ممتاز و 7957 تلميذا على تقدير جيد جدا و 19415 تلميذا على تقدير جيد و 44163 على تقدير قريب من الجيد. و استفاد المتفوقون الأوائل من لوحات رقمية وكذا رحلات إلى اسبانيا.

و بلغت النسبة الوطنية للنجاح هذه السنة 88ر55 بالمائة، حيث تحصل 235225 تلميذا متمدرسا على شهادة البكالوريا.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أن نتائج البكالوريا في “تحسن مستمر” وهذا بدون نظام إنقاذي، مشيرة إلى أن نسبة النجاح سنة 2000 بلغت 3ر32 بالمائة و وصلت اليوم إلى نحو 56 بالمائة، معبرة عن املها أن تتحسن النتائج أكثر فأكثر في السنوات المقبلة.

المصدر: وأج 

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق