أحدث الأخبارأهم الأخبارالحدث السياسيقضايا الوطن

الرئيس بوتفليقة يوقع على 7 مراسيم رئاسية

وقع رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, يوم  الاثنين, على سبعة مراسيم رئاسية, تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون بين  الجزائر و كل من إيطاليا و فرنسا و التشاد و مالي تتعلق بعدة مجالات, وذلك  طبقا للمادة 91-9  من الدستور, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

و تتضمن هذه المراسيم التصديق على”اتفاق التعاون في ميدان النقل البحري بين  حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و حكومة جمهورية إيطاليا,  الموقع بالجزائر في 14 نوفمبر 2012″.

و يتعلق المرسوم الثاني بالتصديق على “الاتفاق بين حكومة الجمهورية  الجزائرية الديمقراطية الشعبية و حكومة الجمهورية الفرنسية بشأن تبادلات  الشباب الناشطين, الموقع بباريس بتاريخ 26 أكتوبر سنة 2015”.

 

أما المرسوم الثالث فيخص التصديق على “الاتفاقية المتعلقة بالتعاون القضائي  في المجال المدني و التجاري بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية  الشعبية و حكومة جمهورية التشاد, الموقعة بالجزائر بتاريخ 7 مارس 2016″, في  حين يتعلق المرسومان الرابع و الخامس على التوالي, بـ”لتعاون القضائي في  المجال الجزائي” و “الاتفاقية المتعلقة بتسليم المجرمين” بين نفس الطرفين,  الموقعان في نفس التاريخ سالف الذكر.

 

كما وقع رئيس الدولة أيضا على “اتفاق التعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية  الديمقراطية الشعبية و حكومة جمهورية مالي في مجال الصحة, الموقع ببماكو  بتاريخ 3 نوفمبر سنة 2016”. 

 

أما المرسوم الأخير فيتضمن التصديق على “اتفاق المقر بين حكومة الجمهورية  الجزائرية الديمقراطية الشعبية و المنظمة العربية للتنمية الزراعية بخصوص  استضافة المكتب الاقليمي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في منطقة المغرب  العربي, الموقع بالجزائر بتاريخ 26 أكتوبر 2016”, يضيف المصدر ذاته.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق