أحدث الأخبارأخبار الإقتصادأهم الأخبار

الحكومة تعتزم إنجاز 41 منطقة صناعية خارج “الأراضي الفلاحية”

أعلن بيان لمصالح الوزير الأول، أحمد أويحيى يوم الأحد،  أن مجموع الـمناطق الصناعية الـ41 التي سيتم إنجازها، ستكون خارج الأراضي الفلاحية، طبقا لأحكام القانون وعملا بتعليمات السيد رئيس الجمهورية. وأعلنت الحكومة، الشروع في انجاز تلك المناطق عبر 34 ولاية.

 

و بحسب ذات المصدر، فإن الحكومة شرعت مؤخرا في الإجراءات الـمالية الضرورية لإنجاز 41 منطقة صناعية جديدة على مساحة إجمالية تفوق 8000 هكتار عبر 34 ولاية من شمال البلاد وجنوبها. وبهذا الشأن، استفادت 30 منطقة صناعية بمخصص مالي إجمالي بمبلغ 99 مليار دينار، من أجل الإنطلاق الفوري في إنجازها الذي سيتم استكماله في سنة 2019.

 

وبالـموازاة مع ذلك، استفاد 11 مشروع منطقة صناعية من مبلغ 620 مليون دينار في الـمجموع، من أجل إعداد الدراسات، كمرحلة سيليها الانطلاق في إنجازها بمخصص مالي مناسب. وسيتم إنجاز كل هذه الـمناطق الصناعية وعددها 41 منطقة، تحت إشراف الولاة الـمعنيين إقليميا. ويضاف إلى ذلك 7 مناطق صناعية أخرى يجري إنجازها تحت إشراف الوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري {ANIREF}.

 

وأضاف البيان، أن نحو 10.000 هكتار من العقار الصناعي ستتم تهيئتها ووضعها تحت تصرف الـمستثمرين عبر كامل التراب الوطني. وحرصت الوزارة الأولى على التأكيد بان مجموع هذه الـمناطق الصناعية سيتم إنجازها خارج الأراضي الفلاحية، طبقا لأحكام القانون وعملا بتعليمات السيد رئيس الجمهورية.

 

بيان الوزارة الأولى، جاء بعد الضجة الإعلامية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، والتي اثارها فيديو لفلاح بولاية وهران يشتكي من محاولات تجريده من أرضه الفلاحية وتحويلها لصالح مشروع انجاز مصنع لتركيب سيارات “بيجو” بالولاية، وانتقد الفلاح بعبارات شديدة اللهجة المسؤولين المحليين الذين حولوا أرضه الفلاحية لصالح مشروع صناعي.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق