أحدث الأخبارالجزائر العميقةقضايا الوطن

الحكومة تدرس نقل الحجاج عبر المطارات الداخلية نحو السعودية

 

 أكد وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان يوم الخميس بالجزائر أن مطلب الربط المباشر لمطارات الوطن سيما منها  مطارات الجنوب عبر رحلات مباشرة مع مطارات المملكة العربية السعودية لفائدة  الحجاج  يبقى محل دراسة و يمكن تحقيقه خلال السنوات المقبلة.

 

و أوضح الوزير في رده على سؤال شفوي بمجلس الأمة أنه رغم العدد الكبير من  الطلبات من عدة ولايات لتخصيص رحلات مباشرة لفائدة الحجاج إلا ان هذا المطلب  يبقى مرتبط بعدة معطيات تتعلق بهيئة الطيران المدني السعودي وشركة الخطوط  الجوية الجزائرية وعملية برمجة الرحلات.

وأوضح السيد زعلان أن التحضير لموسم الحج يعد عملية جد هامة بالنسبة لعمل  الحكومة ومعقدة في آن واحد “كون القرار فيها لا يعود الى سلطات البلد وإنما  مرتبط بهيئة الطيران المدني السعودي التي تفرض شروطا على شركات الطيران لابد  من مراعاتها قصد دخول الفضاء الجوي للعربية السعودية.

وتتم هذه التحضيرات بالتنسيق مع السلطات السعودية بحيث يوضع برنامج خاص  للرحلات مع الأخذ في الاعتبار جملة من المعطيات منها حصة البلد من العدد  الاجمالي للحجاج وتوزيع الحجاج عبر الولايات.

وتلزم هيئة الطيران السعودية كذلك, كافة البلدان بعدد محدد من الرحلات,  بالنظر الى العدد المعتبر من الحجاج المتوافدين من دول العالم عبر مطارين فقط  للمملكة وهما مطاري جدة والمدينة المنورة مما يفرض حمولة معينة وعدد محدد من  الرحلات.

وحسب الوزير تولي الحكومة الجزائرية اهمية بالغة لهذه التحضيرات حرصا على  راحة الحجاج خلال اقامتهم وتنقلهم للبقاع المقدسة.

وبلغ عدد الحجاج خلال السنة الجارية 36 الف حاج , ستنقل شركة الخطوط الجوية  الجزائرية نصف هذا العدد المقدر ب 18 الف حاج , فيما يتكفل النقل الجوي  السعودي وشركة طيران خاصة “لايف ناس” بنقل النصف الآخر عن بقرار صادر عن هيئة  الطيران المدني السعودية.

المصدر : وأج 

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق