أحدث الأخبارأهم الأخبارانفو تيليكومتكنو تيليكوم

الجزائر تقترح إطلاق بريد إفريقي ذكي

اقترحت وزيرة البريد و المواصلات و التكنولوجيات و الرقمي، هدى إيمان فرعون يوم  الثلاثاء بالجزائر العاصمة خلال أشغال الدورة ال37 لمجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للبريد إنشاء “بريد إفريقي ذكي” وحيد.

 

وأشارت الوزيرة خلال هذا المجلس إلى أن “الجزائر تقترح إنشاء بريد إفريقي ذكي يتم من خلاله استحداث شبكة بريدية وحيدة”، مضيفة أن “هذا البريد الجديد سيكون بمثابة  وسيلة تسمح  بعرض منتجات و تقديم خدمات حديثة موحدة وذات جودة عالية”.

 و أردفت الوزيرة أن “هذا النظام البريدي الذكي الذي سيكون مرتكز على التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال سيسمح أيضا للدول الإفريقية بتحسين بشكل محسوس أنشطتها البريدية على كافة الأصعدة و بتطوير شبكاتها  البريدية و كذا بتنويع خدماتها.

كما أوضحت أن قطاع البريد الإفريقي الذي يواجه تحديات جديدة على غرار نشر الانترنيت والاستعمال المتزايد للرسائل الالكترونية ينتظر منه التحرك واعتبار هذه التكنولوجيات كفرصة لعصرنة القطاع  البريدي.

و عليه تستخدم التكنولوجيات الحديثة  في تحسين جمع و فرز و توزيع  الرسائل البريدية، كما تمت الإشارة إليه  لدى مسؤولين من  الوزارة.

و بناء على  تقديرات أوردها الاتحاد البريدي العالمي عبرت السيدة فرعون عن ارتياحها للعدد “الهام” لمكاتب البريد المنجزة  في الجزائر والتي يربط  معظمها بشبكات الألياف البصرية أو بالقمر الصناعي.

و اعتبرت أن “أزيد من 3.800 مكتب بريد يشتغلون  في الجزائر أي ما يمثل نسبة 32 بالمائة من  مجموع مكاتب البريد في افريقيا”.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق