أحدث الأخبارثقافة و فنفنون

افتتاح فعاليات الأسبوع الإفريقي بمنظمة اليونيسكو

افتتحت يوم الثلاثاء فعاليات الأسبوع الإفريقي بمقر منظمة اليونيسكو بحضور وزير الثقافة عز الدين ميهوبي و عديد من الشخصيات التي تمثل القارة.

 

و تندرج هذه الفعاليات، التي تدوم أسبوع، في إطار الاحتفال باليوم العالمي  لإفريقيا يوم 25 مايو الذي يصادف ذكرى إنشاء منظمة الوحدة الإفريقية يوم 25 مايو 1963 بأديس أبيبا (اثيوبيا).

و أكد المنظمون أنه سيتم من خلال مختلف النشاطات و الاحتفالات إبراز غنى التراث و التنوع الثقافي الافريقي، داعين إلى تقارب بين الشعوب.

و سيشهد حفل الافتتاح عرضا موسيقيا يؤديه المطرب المالي بابا ساكو و فرقة الزرنة الجزائرية.

و في كلمة له بهذه المناسبة، أشار رئيس لجنة تنظيم هذا الأسبوع الإفريقي و الممثل الدائم لمصر بمنظمة اليونيسكو إيهاب بدوي إلى التنوع و الثراء الثقافي التي تزخر بهما إفريقيا، مؤكدا أن مثل هذه التظاهرات التي تنظم بمنظمة اليونيسكو من شأنها ان تحسس المجموعات الأخرى حول التنوع التي تزخر به افريقيا التي تعتبر مهد البشرية.

و في هذا السياق، أكد أن عدد الملفات المودعة لدى اليونيسكو من اجل التسجيل في قائمة التراث الثقافي العالمي غير المادي لا يعكس الثروة و التنوع الثقافي الإفريقي، داعيا الدول الإفريقية إلى دفع المزيد من الملفات من أجل المحافظة على التراث الثقافي غير المادي.

المصدر: وأج 

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق