أحدث الأخبارالملف السوريدوليات

استئناف المفاوضات السورية في جنيف

استؤنفت في جنيف الجولة الثامنة من المفاوضات السورية، يوم الثلاثاء، بعد وصول وفد المعارضة الموحدة إلى مقر المنظمة الدولية للقاء المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت الناطقة باسم مكتب الأمم المتحدة في جنيف أليساندرا فيلوتشي، بأن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا “يخطط للقاء وفد المعارضة الموحد مساء اليوم”، موضحة أن المباحثات تبدأ في الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

 

وردا على سؤال حول وفد الحكومة السورية أشارت فيلوتشي إلى أن دي ميستورا لا يزال جاهزا لجذبه للمباحثات فورا بعد عودته إلى جنيف.

 

وحتى الآن، لم يوضح الوفد الحكومي السوري، الذي أعلن، في الأول من هذا الشهر، عن انتهاء مشاركته في هذه الجولة، ما إذا كان سيعود إلى مفاوضات جنيف لاستئناف مشاركته فيها. وكانت دمشق أوضحت سابقا أن الوفد الحكومي غادر جنيف بسبب إعلان المعارضة الموحدة، خلال مؤتمر “الرياض -2″، عن ضرورة تنحي الرئيس السوري بشار الأسد.

 

ووصفت دمشق هذه التصريحات بأنها شرط مسبق غير مقبول وغير مسؤول يقوض جهود دي ميستورا. ورد وفد المعارضة، على لسان الناطق باسمها يحيى العريضي، على ذلك بالقول إن مغادرة الوفد الحكومي هو الذي يمثل شرطا مسبقا.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق