أحدث الأخبارأهم الأخبارتحقيقات

ارتفاع الطلب على التاشيرات الفرنسية بقنصلية وهران بنسبة 140 بالمائة

كشف القنصل العام لفرنسا بوهران أن الطلب على التأشيرات الفرنسية لدى قنصلية الغرب قد شهد ارتفاعا بنسبة140% في ظرف خمس سنوات أي ما بين 2012 و 2017.

 

و في ظرف خمس سنوات ارتفع الطلب على التأشيرات بشكل كبير لتبلغ الزيادة  140 بالمائة  بين عامي 2012 و 2017  ، حسبما  ذكره السيد جان كريستوف، خلال لقائه مع الصحافة على هامش جولة موجهة للمقر الجديد لشركة “تي أل أس” وهران الذي أصبح عمليا منذ أمس الأربعاء.

وقال الدبلوماسي الفرنسي أن صغر المقر القديم للشركة الذي كان بوسط مدينة وهران جعل من الأهمية بما كان تهيئة مقر جديد يضمن ظروف تكفل أفضل بالعدد المتزايد لطالبي التأشيرة.

وقد مكنت هذه الزيارة الموجهة الصحفيين من متابعة المسار الذي يجب أن يتبعه طالب التأشيرة من الفحص الأمني عند مدخل المركز إلى غاية عودة جواز السفر بعد دراسة الوثائق الموجودة في الملف و القرار النهائي لمصالح القنصلية فيما يتعلق بمنح التأشيرة.

كما شرح القنصل الترتيبات الجديدة التي تم اتخاذها فيما تعلق بدفع الرسوم المسبقة لمواعيد طلب التأشيرة قبل تأكيد التاريخ المختار، و ذكر الدبلوماسي في هذا الأساس “نأمل أن يؤدي دفع رسوم المواعيد بهذه الطريقة إلى ردع الأشخاص الذين يأخذون تواريخ متعددة في وقت واحد دون أن يتمكنوا من الوفاء بها  كلها و هو ما يقلل من فرص المتقدمين الآخرين.

وأكد أيضًا أن المتعامل “تي أل أس”هو مقدم خدمات فقط. و عمل موظفيه يتمثل في التحقق من ملفات المتقدمين ومطابقتها للوثائق المطلوبة، و بالتالي فالمصالح القنصلية هي الوحيدة المخولة للتعامل مع الملفات و هي التي تقرر منح التأشيرة أو رفض الملف.

كما أشار الدبلوماسي الفرنسي إلى أن عدد التأشيرات الممنوحة يعتمد على أهمية الطلب المعبر عنه، وفترات الذروة وكذا عدد الموظفين القنصليين العاملين، وبينما تحاشى ذكر عدد التأشيرات الممنوحة من طرف مصالح القنصلية، و ذكر المتحدث أنه في عام 2017  احتلت منطقة وهران المرتبة السادسة في العالم من حيث طلبات الحصول على تأشيرات، بينما احتلت المنطقة الوسطى (الجزائر العاصمة) المركز الأول.

ومن جانبها، أبرزت رئيسة مركز “تي أل أس” وهران  الجهود المبذولة من قبل طاقمها لتقديم خدمات ذات جودة لطالبي التأشيرات، مردفة بالقول أن هذا الطاقم يتألف “من حوالي 100 عون، بينما كان عددهم حوالي 70 فقط على مستوى المقر القديم بوسط المدينة على حد قولها.

و يجدر الذكر أن والي وهران مولود شريفي بمعية القنصل العام لفرنسا بوهران قد قاما بزيارة المقر الجديد  لمركز “تي أل أس”الواقعة في منطقة ايسطو شرق وهران.

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق