أحدث الأخبارالملف السوريدوليات

اتفاق لوقف إطلاق النار في غوطة دمشق الغربية

أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة في غوطة دمشق الغربية.

 

وأشارت الوكالة اليوم إلى ورود معلومات تتحدث عن استسلام مسلحي “داعش” المسيطرين على منطقة الحجر الأسود جنوب العاصمة، وذلك بعد الغارات المدفعية والجوية والصاروخية المكثفة التي تعرضت لها مواقع التنظيم الإرهابي في المنطقة خلال اليومين الماضيين.

 

وذكرت الوكالة أن الاتفاق يقضي بخروج معظم الفصائل المسلحة من غوطة دمشق الغربية التي يسيطر على مناطق فيها كل من “داعش” وفصائل المعارضة السورية المسلحة.

 

وتابعت الوكالة أن الاتفاق يقضي بخروج بعض المسلحين من المنطقة باتجاه البادية الشرقية، بينما سوف ينسحب آخرون إلى محافظة إدلب، في حين ستتم تسوية أوضاع المسلحين الباقين.

 

وأشارت الوكالة إلى أن مسلحي جماعات مسلحة أخرى تم تخييرهم بين الخروج النهائي أو البقاء في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوبي العاصمة وتسوية أوضاعهم.

 

وأكدت الوكالة أن بعض الجماعات المسلحة قد تعرقل تنفيذ عدة بنود من الاتفاق، مشددة على أن العملية العسكرية في المنطقة ستتواصل إلى حين الانتهاء من تفاصيل بنود الاتفاق كاملا.

 

من جانبها، ذكرت خلية “الإعلام الحربي المركزي” الموالية للحكومة السورية أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ “حين التأكد من التزام المجموعات الإرهابية بكل تفاصيله”.

 

 

المصدر: وكالات

ألجيريا بوست

موقع “ألجيريا بوست متخصص في مختلف الأخبار و التحقيقات و الحوارات السياسية و الإقتصادية و الثقافية و الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق